التسليف الطلابي تستعد لإطلاق الإعلان عن القرض الشهري للطلاب بداية الشهر القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد التسليف الطلابي تستعد لإطلاق الإعلان عن القرض الشهري للطلاب بداية الشهر القادم

مُساهمة من طرف ehab في الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 4:13 am

تستعد الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي لإطلاق الإعلان عن القرض الشهري للطلاب الراغبين بالحصول على القروض الشهرية اعتباراً من أول الشهر القادم.

وقال "باسم سودان" مدير عام الهيئة لصحيفة "البعث" : "إنه بإمكان الطلاب مراجعة فروع الهيئة في الجامعات والمعاهد وفروع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في محافظات دمشق وحلب وحمص واللاذقية ودير الزور وطرطوس وإدلب، كما أن الإعلان سينشر عبر الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي والاتحاد الوطني لطلبة سورية".

وأشار إلى أن هناك قرض الطلاب الشهري وقيمته 3000 ل.س للكليات العلمية والفنون الجميلة ومعهد التعويضات، و2500 لباقي الكليات والمعاهد، كما أطلقت الهيئة البطاقة الالكترونية لكل المستفيدين من القروض الشهرية بالتعاون مع المصرف التجاري السوري، وذلك لمساعدة الطلاب في الحصول على القروض بأيسر السبل من خلال الصراف الآلي.

ولفت إلى أن جميع المتقدمين من الطلاب للحصول على القروض سيحصلون عليها لأن هناك توجهاً لإعطاء جميع المتقدمين دون استثناء خلافاً لما كان يحصل في السابق حيث كانت المبالغ غير كافية وعدد الطلاب كبير لذلك كانت تتم المفاضلة بينهم على مجموعة من المعايير.

وبين أنه تم في العام منح 10 آلاف قرض حاسب بقيمة 350 مليون ليرة على اعتبار أن الحاسب أصبح جزءاً لايتجزأ من مستلزمات دراسة الطالب، كما تم تقديم قروض شخصية لـ 7000 طالب.

يشار إلى أنه يشترط للحصول على القروض من الهيئة أن يكون الطالب المسجل في الجامعة أو المعهد حديثاً أو ناجحاً أو منقولاً , بحيث يتم دفع القرض للطالب خلال سنوات الدراسة شهرياً بمعدل تسع دفعات


<br>
avatar
ehab
نائب المدير
نائب المدير

تاريخ التسجيل : 02/06/2011

عدد المساهمات : 32

المزاج : مبسوط

الجنس : ذكر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى