شروط قبول نقل الطلاب من جامعات لبنان وليبيا واليمن إلى سوريا

اذهب الى الأسفل

جديد شروط قبول نقل الطلاب من جامعات لبنان وليبيا واليمن إلى سوريا

مُساهمة من طرف DREAM MAN في الجمعة أغسطس 12, 2011 1:24 am

أقر مجلس التعليم العالي اليوم بجواز انتقال الطلاب السوريين ومن في حكمهم من جامعات ومعاهد لبنان وليبيا واليمن المعتمدة في سورية إلى الجامعات والمعاهد السورية دون النظر إلى علامة الشهادة الثانوية وذلك للعام الدراسي
2011-2012 فقط.


ويتم قبول طلبات الانتقال بدءا من 14-8-2011/ وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم 1-10-2011 ولا ينظر بأي طلب بعد هذا التاريخ.

وجاء في القرار انه يوافق على نقل الطلاب " الذين حققوا الشروط المنصوص عليها في الفصل الأول من
قرار مجلس التعليم رقم 183 الصادر عام 15\10\2007، حيث ينقلون إلى الجامعات
الحكومية السورية ( عدا كليات الطب، طب الأسنان، الصيدلة، المعلوماتية)، وفق رسم التعليم الموازي.


كما جاء في القرار انه يجوز انتقال الطلاب السوريين ومن في حكمهم للعام 2011\2012 لمن اجتاز السنة الأولى نجاحا أو نقلا أو حقق 50 رصيدا او 25 ساعة معتمدة، ينقل إلى الجامعات الحكومية السورية( عدا عدا كليات الطب، طب الأسنان، الصيدلة، المعلوماتية) وفق رسم التعليم الموازي.

وشمل القرار الطلاب المسجلون وفق التبادل الثقافي ( منح، مقاعد، والتي استفاد منها الطلاب عن طريق المفاضلة التي أجرتها الوزارة) لمن اجتاز السنة الأولى نجاحا أو نقلا أو حقق 50 رصيدا او 25 ساعة معتمدة، ينقل إلى الجامعات الحكومية السورية ( عدا عدا كليات الطب، طب الأسنان، الصيدلة، المعلوماتية) وفق رسم التعليم الموازي.

أما بالنسبة للطلاب المسجلين والذين ولم يتجاوزا السنة الأولى أو لم يحققوا 50 رصيداً أو 25 ساعة معتمدة فيقبلون في نظام التعليم المفتوح في الاختصاصات التي تتناسب مع شهادتهم الثانوية.

وجاء في القرار انه بالنسبة لطلاب كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والمعلوماتية فينقلون إلى الجامعات الخاصة السورية.

وبالنسبة للطلاب المسجلين في الجامعات الخاصة فينقلون إلى الجامعات الخاصة السورية وفق اختصاصات مماثلة لاختصاصاتهم.

أما طلاب كليات الشريعة والعلوم الشرعية، فينقلون إلى معهد الشام العالي للعلوم الشرعية واللغة العربية والدراسات والبحوث الاسلامية.

والطلاب الذين اجتازوا السنة الأولى ( نجاحاُ أو نقلا) أو حققوا 50 رصيدا أو 25 ساعة معتمدة في اختصاصات غير موجودة في الجامعات الخاصة ومعهد الشام العالي للعلوم الشرعية واللغة العربية والدراسات والبحوث الاسلامية ينقلون إلى نظام التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية في الاختصاصات المماثلة لاختصاصاتهم.

والطلاب الذين اجتازوا السنة الأولى ( نجاحاُ أو نقلا) أو حققوا 50 رصيدا أو 25 ساعة معتمدة في اختصاصات غير موجودة في الجامعات الخاصة ومعهد الشام العالي للعلوم الشرعية واللغة العربية والدراسات والبحوث الاسلامية وفي نظام التعليم المفتوح ينقلون إلى الجامعات الحكومية في الاختصاصات المماثلة لاختصاصاتهم وفق التعليم الموازي.

والطلاب الذينلم يتجاوزوا السنة الأولى ( نجاحاُ أو نقلا) أو لم يحققوا 50 رصيدا أو 25 ساعة معتمدة في اختصاصات غير موجودة في الجامعات الخاصة ومعهد الشام العالي للعلوم الشرعية واللغة العربية والدراسات والبحوث الاسلامية يقبلون في نظام التعليم المفتوح وفق الاختصاصات التي تتناسب مع شهادتهم الثانوية.

كما تضمن القرار شروط النقل للطلاب المسجلين في العاهد الحكومية والخاصة، و للاطلاع على نص القرار كاملا اضغط هنا






avatar
DREAM MAN
مدير موقع المعهد الطبي
مدير موقع المعهد الطبي

تاريخ التسجيل : 25/01/2010

عدد المساهمات : 533

المزاج : رايق

الجنس : ذكر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى