عدد مستخدمي "فيسبوك" العرب يرتفع إلى 32 مليون شخص

اذهب الى الأسفل

جديد عدد مستخدمي "فيسبوك" العرب يرتفع إلى 32 مليون شخص

مُساهمة من طرف DREAM MAN في الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 9:04 pm

أكد تقرير إماراتي اليوم الاثنين أن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في الوطن العربي في تزايد مستمر منذ انطلاق الحراك الشعبي هذا العام في عدد من الدول العربية.

ووفقا لبيانات تنشر لأول مرة، فقد وصل عدد المستخدمين العرب في شهر آب الماضي إلى ما يقارب 32 مليون مستخدم، بمعدل نمو قدره 50 في المئة منذ بداية العام.

والتقرير هو الثاني من سلسلة تقرير "الإعلام الاجتماعي العربي" التي يعدها برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للإدارة الحكومية.

ويرصد التقرير نمو استخدام شبكات فيسبوك و"تويتر" في المنطقة خلال التحركات التي اجتاحت الوطن العربي ويسلط الضوء على التحول الجوهري من استخدام الإعلام الاجتماعي للأغراض الاجتماعية إلى النشاط السياسي والأهلي.

وبحسب التقرير، فقد بلغ عدد مستخدمي "تويتر" النشطين في الوطن العربي خلال الربع الأول من العام حوالي 1،1 مليون مستخدم.

وتركزت توجهات استخدام "تويتر" في المنطقة خلال هذه الفترة بشكل رئيسي على الأحداث المتلاحقة للتحركات الشعبية العربية، ومثلت كلمات "مصر"، "25 يناير"، "ليبيا"، "البحرين" و"مظاهرة" أبرز الكلمات استخداما بين مستخدمي "تويتر" في المنطقة خلال الربع الأول من العام.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات وقطر والكويت والبحرين ولبنان تعد أعلى خمس دول في المنطقة العربية من حيث نسبة مستخدمي فيسبوك و"تويتر" بين سكانها، وتسارع استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي بشكل خاص في الدول التي تشهد تحركات شعبية.

ولفت إلى أن تركيا تتصدر المنطقة من حيث العدد الكلي للمستخدمين، وتصدرت مصر البلدان العربية وأضافت وحدها ما يقرب من أربعة ملايين مستخدم لشبكة فيسبوك منذ بداية عام 2011 وحتى شهر آب.







avatar
DREAM MAN
مدير موقع المعهد الطبي
مدير موقع المعهد الطبي

تاريخ التسجيل : 25/01/2010

عدد المساهمات : 533

المزاج : رايق

الجنس : ذكر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى