إمكانية التسجيل المباشر لمن رفضت رغباتهم في المفاضلة العامة وفق الشروط والحدود الدنيا المعلنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد إمكانية التسجيل المباشر لمن رفضت رغباتهم في المفاضلة العامة وفق الشروط والحدود الدنيا المعلنة

مُساهمة من طرف DREAM MAN في الخميس سبتمبر 29, 2011 8:27 pm

إمكانية التسجيل المباشر لمن رفضت رغباتهم في المفاضلة العامة وفق الشروط والحدود الدنيا المعلنة

الإثنين 26 أيلول 2011

بين الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب أن الوزارة منحت الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم المدونة في بطاقة المفاضلة العامة الحق بالتسجيل المباشر في الجامعة التي يرغبها لكن وفق الشروط والحدود الدنيا المعلنة لنتائج المفاضلة العامة لعام 2011-2012.

وأوضح معاون الوزير في مؤتمر صحفي أمس أنه يحق أيضا للطلاب الذين ترفض جميع رغباتهم المدونة في بطاقة مفاضلة الموازي التسجيل المباشر في الجامعة عدا الكليات الطبية والهندسة المعلوماتية ووفق الشروط والحدود الدنيا المعلنة لنتائج مفاضلة الموازي لعام 2011-2012.

وأشار معاون الوزير إلى أن الوزارة واجهت تحديا كبيراً لتأمين أكبر عدد من المقاعد واستيعاب النسبة الأكبر من الطلبة وخاصة أن عدد الحاصلين على الشهادة الثانوية لهذا العام بلغ 220 ألفا و804 طلاب بزيادة قدرها 60 ألف طالب عن العام الماضي.

ولفت إلى أن الوزارة ومنذ بداية العام الجاري أحدثت 18 قسما وكلية في كل الجامعات السورية كما أصدر مجلس التعليم العالي قرارا بزيادة نسبة الاستيعاب بنسبة 10 بالمئة لتوفير مزيد من فرص التعليم الحكومي للطلبة إضافة لوجود فرص أخرى أمام الطلاب تتمثل بالتعليم المفتوح ومنح الجامعات الخاصة والتبادل الثقافي.

وبين الدكتور طيفور أن قرار السماح للطلاب السوريين من ليبيا واليمن ولبنان بمتابعة دراستهم في الجامعات السورية شكل ضغطا إضافيا على الوزارة بغية استيعاب هؤلاء الطلاب وخاصة أن عدد الذين أبدوا رغبة بالعودة تجاوز ال17 ألف طالب.

وقال معاون الوزير إن الوزارة دعت الطلاب الذين تحققت رغباتهم في المفاضلة العامة والراغبين بإلغاء اشتراكهم في مفاضلة التعليم الموازي والسوري غير المقيم والعرب والأجانب إلى التقدم بطلباتهم إلى مديريات شؤون الطلاب المركزية في الجامعات يومي 26 و27 الشهر الجاري موضحا أن إلغاء الاشتراك اختياري وسيمنح للطلاب فرصة استرداد السلفة الأولية الخاصة بالتعليم الموازي كما سيتيح مقعدا شاغرا وبالتالي فرصة لطالب آخر.

وكشف معاون وزير التعليم أن مفاضلة التعليم الموازي ستصدر مع نهاية الأسبوع الحالي فيما تصدر المفاضلات الأخرى في الأسبوع القادم كحد أقصى.

وعن أسباب تأخر صدور المفاضلة العامة أمس الأول بين معاون الوزير أن العدد الكبير لطلبات المفاضلة ووجود أخطاء في نسب منها والحاجة إلى مرورها بمراحل عديدة لضمان دقتها تسبب بتأخر صدور المفاضلة مؤكداً أن الوزارة وزعت 250 ألف نسخة من دليل القبول الجامعي من خلال مديريات التربية في المحافظات إضافة لوضع نسخ في مراكز التسجيل المعتمدة والبالغ عددها 104 مراكز في مختلف أنحاء سورية.

وأشار إلى أهمية تعاون مختلف الجهات الحكومية والأهلية والخاصة المعنية لنشر التوعية والثقافة الخاصة بالتسجيل في المفاضلة واختيار الفرع المناسب لدرجات الطالب ورغبته.

وكانت الوزارة أعلنت أمس الأول نتائج المفاضلة العامة للعام الدراسي 2011-2012.








avatar
DREAM MAN
مدير موقع المعهد الطبي
مدير موقع المعهد الطبي

تاريخ التسجيل : 25/01/2010

عدد المساهمات : 533

المزاج : رايق

الجنس : ذكر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى