وزير التعليم العالي : مرسوم الترفع الاداري سيشمل طلاب المعاهد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد وزير التعليم العالي : مرسوم الترفع الاداري سيشمل طلاب المعاهد

مُساهمة من طرف DREAM MAN في الخميس سبتمبر 29, 2011 8:35 pm

وزير التعليم العالي : مرسوم الترفع الاداري سيشمل طلاب المعاهد


قال وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى ان مرسوم الترفع الاداري سيشمل طلاب المعاهد، إسوة بطلاب الجامعات.

وقال الوزير في تصريح صحفي " بخصوص طلاب المعاهد المتوسطة فسيتم قريباً إصدار قرار بمضمون هذا المرسوم ليشمل طلاب المعاهد المتوسطة إسوة بطلاب الجامعات.".

ورأى الوزير ان ان صدور المرسوم رقم 375 يعتبر مكرمة كبيرة من الرئيس للطلاب الذين حالت الظروف دون ترفعهم بسبب الأحداث التي مرت بها بعض المحافظات.

وقال " أتاح المرسوم بترفع عدد كبير من الطلبة إلى السنة الأعلى في جميع المحافظات إذا كان يحمل الطالب ستة مقررات على الأكثر بدلاً من أربعة مقررات من مختلف سني الدراسة في النظام الفصلي المعدل للعام 2010/2011 فقط، واعتبر المرسوم المقررين الإضافيين مقررات إدارية تبقى مع الطالب حتى التخرج وهي ميزة إضافية تتيح للطالب تقديمهما بشكل مريح ومناسب حسب وضع الطالب وظروفه الدراسية وإمكانية تأجيلهما حتى التخرج بحيث لايتحمل عبئاً كبيراً خلال دراسته".

وتابع "كما منح المرسوم دورة امتحانيه إضافية لطلاب الإجازة في السنة الأخيرة لتقديم مقرراتهم من الفصل الثاني مهما كان عددها وسيتم تحديد الموعد من قبل مجلس التعليم العالي قبل الفصل الدراسي الأول أو بعده مباشرة".

وأشار الدكتور " شيخ عيسى" إلى أن النقطة الهامة التي لحظها المرسوم هي عدم احتساب العام الدراسي 2010-2011 من فرص التقدم للامتحانات في حال استنفدوا فرص التقدم للامتحانات من داخل الجامعة أو من خارجها.

و توقع الوزير أن يستفيد من المرسوم حوالي 100 ألف طالب، وقال ستصدر التعليمات التنفيذية لهذا القرار يوم الأحد القادم بعد إقرارها من قبل مجلس التعليم العالي .

المصدر : عكس السير






avatar
DREAM MAN
مدير موقع المعهد الطبي
مدير موقع المعهد الطبي

تاريخ التسجيل : 25/01/2010

عدد المساهمات : 533

المزاج : رايق

الجنس : ذكر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى