الرجال سباقون في الإفصاح عن كلمة "أحبك"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد الرجال سباقون في الإفصاح عن كلمة "أحبك"

مُساهمة من طرف DREAM MAN في الخميس نوفمبر 03, 2011 1:52 am

الرجال سباقون في الإفصاح عن كلمة "أحبك"







فندت دراسة حديثة الخرافة التي تتحدث عن أن الرجال الرومانسيين يترددون في المجاهرة أولاً بحقيقة مشاعرهم لشركائهم، بعدما وجدت أن الرجال يكونوا أكثر ميلاً بمقدار ثلاثة أضعاف عن السيدات للمبادرة بقول كلمة "أحبك" عند الدخول في علاقة.
وأشار بحث سابق إلى أن السيدات أكثر قدرة للتعبير عن مشاعرهن، ويملن إلى أن يكن الطرف الذي يقع في الحب أولاً. لكن الحقيقة، وفقاً لأحدث النتائج التي توصلت إليها باحثة علم النفس ماريسا هاريسون من جامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية، هي أن السيدات أكثر حذراً في واقع الأمر من الرجال عندما يتعلق الأمر بالعاطفة والرومانسية.
وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي، أن الرجال يكونوا أكثر عرضة للوقوع في الحب في غضون أسابيع قليلة، بينما قالت معظم السيدات إن الأمر يستغرق معهن أشهرًا عدة. كما يميل الرجال كثيرًا للإفصاح عن حبهم لشركائهم بعد فترة قصيرة من بدء العلاقة.
وفي تعقيب لها على تلك النتائج البحثية الحديثة، قالت البروفيسور هاريسون: "تبين أن الرجال يقعون في الحب عاجلاً، وأكثر ميلاً بثلاثة أضعاف عن السيدات للمبادرة بقول كلمة (أحبك) لشركائهم".
وهو ما يعني أن السيدات يملن إلى أن يكن أكثر واقعية بشأن الحب عما يعتقد المجتمع، وقد لا يندفعن دائماً للدخول على نحو مجنون بصورة صادقة في علاقة. كما أظهرت الدراسة أن الرجال يتوقون إلى الجنس للمرة الأولى بعد مرور أسابيع قليلة، بينما تفضل معظم السيدات أن ينتظرن بضعة أشهر".
في السياق عينه، قال خبراء إنكليز إن الرجال يختلفون دائماً بصورة كبيرة في قدرتهم أو رغبتهم في إظهار عواطفهم. وقال اختصاصي علم النفس الاجتماعي دكتور غاري وود " كل الرجال مختلفون، وليس هناك من يطلق عليه الرجل النموذجي. لكن الرجال البريطانيين تغيروا كثيراً في الـ 50 عاماً الماضية، واتضح أن الشباب أكثر ميلاً للتعبير عن مشاعرهم".






avatar
DREAM MAN
مدير موقع المعهد الطبي
مدير موقع المعهد الطبي

تاريخ التسجيل : 25/01/2010

عدد المساهمات : 533

المزاج : رايق

الجنس : ذكر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى